أتسئليني من أكون –شعر

أنا يا بنت من طين العرب

في داخلي حبٌ وفي الممشى غضب

أنا من سليل الأصل عنقود الذهب

في غامدي سيفٌ فإن سُل إحتَرَب

أنا إبن آدم.. فكم من رسول لإبن آدم إنتسب

أنا مَشرِقُ الشمس مَغرِبُها أنا

من بَعدِ إطلالي.. ما عاد في الدنيا كرَب

كل النفوسِ صغيرةٌ لمكانتي

            والعزُ كل العِزِ من عِزي وهب

أنا الأسد المُبجلُ حاميها الحمى

            صهيل الخيل عند الحرب في أُذني طرب

يا بِنتُ..

أنا إبنُ هارون الرشيد

            ذات المكانةِ.. بل أزيد

وعدُ الرجال أمانةٌ برِقبِها

            والحُلمُ عندي قد أفاضَ على الوعيد

إن النفوسَ معادِنٌ في أصلها

            وصلابةُ الفولاذِ من أصلِ الحديد

ميزان عدلٍ والحقوقُ رسالةٌ

            أديتُها.. وعن الرِسالةِ لا أحيد

أسموا بنفسي عن مجالسِ حُسنِكِ

            ما لاقني أبداً.. مجالسةُ العبيد

بلْ لو كان حُسنُكِ كلَ الحُسنِ

            ما عُدتُ مِن حُسنٍ أُريد

بدفيء الشمس تسموا وتزدهِرُ الدُنى.. وكُلُ ما فيكِ جليدْ

تأبى النذالةُ أن تُفارق أهلها

            من مِثلُكِ.. عن دين أهلِهِ قد يحيد

بمنازِلِ الأبرارِ مسكننا.. أنا

            تُلقَينَ أنتِ مع كُلِ جبارٍ عنيد

يا بِنتُ..

أنا لو تعرفينني من أنا

            معذورةٌ.. من كانَ مثليَ قد فنى

مثارِبي مِثلَ الجِبالِ..

            أنا.. جبال عِزٍ من بنى

يعلو صليل السيف.. آه

            لو تدرينَ كم سيفاً لسيفيَ إنحنى

تهوى الفَخارَ كِلابٌ.. ويسمو الفخار

            بِأنَهُ.. لبابِ داري قد دنى

بِيضُ الصفائِح والنفوس

            طُهرً.. تطَهَر هو بِنا

            يا بِنتُ. ما دينهُ للمال منْ.. من طيبِ أصلٍ إغتنى

مثل الصِراطِ جهِلتِهِ.. لُبي

            قويماً عظيماً ما إنثنى

سُكناكِ في الدَرَكِ الأخير

            قد خابَ ساكِنُهُ والمسكنى

لولاهُ ذُلٌ فيه..

            ما كانَ للمسكينِ أن يتمسكنَ

            عِزُ النفوسِ نجاتُها.. فيه السعادةُ والهنى

قد طابَكِ فعلُ القبيحِ ليُسرِهِ

            فأنِفتُ في مسعاي عنكِ.. تيمُنى..

هاذا، قد كان بعضُ مِن أنا..

4 Comments

Filed under Literature

4 responses to “أتسئليني من أكون –شعر

  1. اليحب الشعر واليكتب الشعر مثل متفضلت من كنت صغير وبديت تحب يصير ميعرف يكتب كلمة
    أتسأليني دشوف شلون جنابكم كاتبها هذا كفر اترك الشعر وأستم للأغاني أفضل تحياتي

    • يا من جَهِلت القولَ، وقا-إلا
      من عُمقِ نجدٍ، والحِجازِ، قبا-إلا
      للعُربِ نحنُ الصُلبُ، والكلُ كانَ، تَرا-إبا

      أعماكَ جهلكَ، فانتسيت- سيدي
      أن القصيدَ، لا يُقاسُ، بجُلِ بيت
      فأبحتَ ما أستكفيتْ
      ما تّرِكاً، حُرماً لبيتْ
      نِعماً لِأهلكَ أن يقال- جنيتَ ما ربيت.

  2. شعر جميل يدل على احساس رقيق و لو اني بذلت بعض المجهود فى فهم بعض الكلمات
    تحياتي
    سماح

Leave a Reply

